+ تقنية أهم اختصارات الوورد – بلوجرََ للكمبيوتر واندرويدَ -->

تقنية أهم اختصارات الوورد

 يعد برنامج Word من أحد البرامج المقدمة من حزمة Microsoft Office ،كما أنه يتواجد بعدة إصدارات كل ثلاث سنوات يوجد إصدار جديد للمايكروسوفت ومن ضمنها برنامج Word،حيث أن برنامج Word يتيح لجميع المستخدمين كتابة التقارير والنصوص والمقالات والبحوث عليه بشكل منظم ومنسق وبسهولة تامة من خلال أهم اختصارات الوورد لوحة المفاتيح.

نصائح اختصارات لوحة المفاتيح الوورد
اختصارات الوورد,لوحة المفاتيح ويندوز

نصائح أهم اختصارات الوورد لوحة المفاتيح

حزمة ال Word Microsoft بإصدارها وفتح برنامج Word، واختيار ما تشاء من أنواع للخطوط واللون والحجم، وإضافة الصور والمقاطع والسطور والعناوين وغيرها، كما يمكن طباعة المستندات والتقارير بعد الانتهاء من كتابتها. 

ملخص :
يستخدم معظمنا برنامج Microsoft Word. ومع ذلك ، هناك بعض الميزات الذكية حقًا التي يعرفها القليل من الأشخاص ويمكنهم إحداث فرق كبير في تجربتك مع Word. تسرد هذه المقالة النصائح السبع المفضلة لدي للحصول على أقصى استفادة من Microsoft Word.
نص المقالة :

يعد Microsoft Word أداة سهلة للغاية لبدء الاستخدام. ومع ذلك ، هناك الكثير من الميزات المثيرة للاهتمام "تحت غطاء المحرك". يمكن أن توفر لك بعض هذه الميزات الكثير من الوقت عند إنتاج المستندات. اختصارات الوورد أنا مندهش لأنهم ليسوا معروفين كما ينبغي أن يكونوا. هذه النصائح السبع هي المفضلة لدي ولا يمكنني تخيل الحياة باستخدام Microsoft Word قبل أن أجدها!

1. عفوًا. لقد تركت Caps lock قيد التشغيل!

كلنا نعرف اختصارات الوورد. أنت تكتب بمرح ثم تنظر إلى شاشتك لتدرك أنك ضغطت على زر Caps Lock. الآن أصبح كل شيء كتبته بالأحرف الكبيرة خطأ. لا تيأسوا. قم بتمييز النص وانتقل إلى قائمة التنسيق وحدد تغيير الحالة من القائمة المنسدلة. ثم ما عليك سوى اختيار الحالة التي تريدها من القائمة المتوفرة ، والتي من المحتمل أن تكون حالة متقاربة.

2. بينما نتحدث الحالات.
بعض أهم اختصارات الوورد المفيدة:
قم بتمييز النص الخاص بك وانقر فوق Control Shift A لتعيينه بالكامل على الأحرف الكبيرة.
سيعمل Control Shift K على تعيينه على الأحرف الكبيرة الصغيرة.
3. التحرك بسرعة حول المستند.
جرب اختصارات الوورد للالتفاف حول المستند بسرعة.
التحكم في Alt Page Down: Next Page
التحكم في Alt Page Up: الصفحة السابقة
الصفحة الرئيسية للتحكم: انتقل إلى أعلى المستند
Control Alt End: انتقل إلى نهاية المستند
أيضًا ، مع الإصدارات الأحدث من الوورد، يوجد زر صغير ذكي أسفل شريط التمرير العمودي يسمى تحديد استعراض الكائن. انقر فوق هذا وحدد أحد خياراته لتصفح المستند الخاص بك بالانتقال مباشرة إلى الجدول التالي ، الرسم ، العنوان ، إلخ.

4. هل نسيت ... أهم اختصارات الوورد ؟
هل نسيت المكان الذي أجريت فيه تغييرًا للتو في المستند الخاص بك؟ حاول الضغط على Shift + F5.
سيعيدك هذا إلى آخر مكان أجريت فيه تغييرًا. يمكنك القيام بذلك مرتين أخريين للعودة إلى التغييرين السابقين.

5. بنقرة واحدة اختصارات الوورد

أحد الأمور المزعجة في شاشة "البحث" عندما تبحث عن حدوث نص في المستند هو حقيقة أنه يبدو دائمًا أنه يظهر مباشرة فوق النص الذي تبحث عنه! ومع ذلك ، ليست هناك حاجة لإبقاء الشاشة مفتوحة. بمجرد استخدام الأمر "بحث" للعثور على الإدخال الأول ، أغلق شاشة "البحث". يجب أن تلاحظ أن الأسهم المزدوجة الصغيرة الموجودة أسفل شريط التمرير العمودي على يمين Word قد تغيرت إلى اللون الأزرق. انقر فوق هذه للانتقال إلى المستند الخاص بك لأعلى ولأسفل للعثور على النص الخاص بك.

6. ترقيم الصفوف في الجداول الوورد

كم مرة قمت بإنشاء جدول حيث تريد فقط أن يكون العمود الأول قائمة ذات تعداد رقمي. من السهل القيام بذلك بسرعة. ما عليك سوى تحديد العمود والنقر على زر الترقيم في شريط أدوات Word الخاص بك. يعمل نفس الشيء إذا قمت بتحديد صف وترغب في الحصول على ترقيم عبر الأعمدة الخاصة بك

7. سريع فواصل الصفحات اختصارات الوورد

نصيحتي الأخيرة بسيطة حقًا وربما تكون أكثر ما أستخدمه. أهم اختصارات الوورد لوحة المفاتيحلإدراج فاصل صفحة بسرعة ، ما عليك سوى استخدام CTRL + Enter 

يمكنك من خلال الضغط على أزرارCTRL+O أن تفتح أي ملف تريده على البرنامج.

أزرار CTRL+A تمنحك تحديد الملف المكتوب بشكل كامل.
أزرار CTRL+P يمكنك طباعة الملف المستخدم بالتوجه إلى الطابعة.
عند الضغط على CTRL+C يمكنك نسح النص أو الكلمة المحددة.
CTRL+V لصق النص أو الكلمة التي قمت بنسخها.
CTRL+X يتيح لك قص الملف من المستند.
CTRL+F يمكنك من البحث عن أي كلمة تريدها في المستند.
CTRL+H بحث واستبدال كلمة بكلمة أخرى.
CTRL+W إغلاق المستند بشكل نهائي.
CTRL+N يتيح لك فتح مستند جديد والعمل عليه.
CTRL+S تخزين وحفظ المستند وهنا لديك خيارين إما استخدام كلمة Save us بمعنى حفظ باسم أو كلمة Save، ولكن عند حفظ المستند لأول مرة نضغط على Save us أما عند إجراء التعديلات فقط على الملف نختار Save.
CTRL+B تجعل الخط سميك وغامق اللون.
CTRL+D يمنحك خيار تنسيق الخط.
CTRL+K إدراج ارتباط تشعبي في المستند.
CTRL+U تمنحك وضع خط تحت الكلمة أو الجملة المراد تحديدها.
CTRL+I تجعل الخط أو الجملة بشكل مائل.

LihatTutupKomentar