+ الدليل الكامل ما هي مواصفات عملة بيتكوين – بلوجرََ للكمبيوتر واندرويدَ -->

الدليل الكامل ما هي مواصفات عملة بيتكوين

تم تقديم Bitcoin في عام 2009 في ورقة بيضاء نشرها المبرمجون باستخدام اسم Satoshi Nakamoto ، والذي يتم تعريفه على أنه نظام دفع إلكتروني من نظير إلى نظير.

 تجلب الموجة الصناعية 4.0 تقنية العملة المشفرة و Blockchain باعتبارها ثورة تكنولوجية. ولكن لا يزال هناك الكثير ممن لا يفهمون ما هي blockchain و Bitcoin. يغطي دليل تعلم Bitcoin الكامل هذا ماهية BTC ، ولماذا هي قيمة ، وكيفية الحصول عليها ، وكل ما تحتاج لمعرفته حول هذه العملة المشفرة الأولى كمبتدئ.

عملة البيتكوين Bitcoin هو نظام عالمي و Blockchain  ثورة تكنولوجية.


ما هي عملة البيتكوين؟

ما هي عملة البيتكوين ؟ Bitcoin هو نظام عالمي للعملات المشفرة ، ويمكن أيضًا الإشارة إليه بالعملة الرقمية والعملة الافتراضية وأصول التشفير أيضًا. يسمح هذا الأصل المشفر الأكثر شيوعًا للأشخاص بإرسال الأموال أو تلقيها عبر الإنترنت ، حتى إلى شخص لا نعرفه أو نثق به.

إن طوبولوجيا الند للند (بدون وسطاء) للشبكة وغياب كيان إدارة مركزي يجعل من المستحيل على أي حكومة أو مؤسسة أن تتمتع بسلطة التحكم في توزيع وإصدار هذه العملة الرقمية الواحدة.

ما الفرق بين البيتكوين والعملة التقليدية (فيات)؟

هناك بعض الأشياء الأساسية التي تميز العملات المشفرة عن العملات التقليدية أو العملات الورقية التي يمكن حتى تداولها رقميًا. هنا هو الاختلاف.

  •  اللامركزية

أهم ما يميزها أنها لا مركزية. لا توجد مؤسسة واحدة تتحكم في شبكة Bitcoin.

  •  العرض المحدود

على عكس العملات الورقية التي يمكن أن يستمر إصدارها من قبل البنك المركزي للبلاد ، يبلغ إجمالي المعروض من Bitcoin 21 مليونًا والذي يتم التحكم فيه بالكامل بواسطة الخوارزمية الأساسية.

  • Pseudonimitas

نظام Bitcoin الذي لا يحتوي على مدقق مركزي يجعلنا مستخدمين شبه مجهولين. إذا أردنا الإرسال أو التحويل ، فإن النظام يتحقق فقط مما إذا كان لدينا Bitcoin لإرساله ولا يتحقق من هويتنا. بحيث تكون المعاملات التي تحدث في النظام اسمًا مستعارًا.

  •  الخلود

لا يمكن إلغاء معاملات البيتكوين وأصول التشفير الأخرى ، على عكس المعاملات المالية الإلكترونية.

  • يمكن أن تكون مشتركة

أصغر وحدة من البيتكوين تسمى ساتوشي. هذا هو جزء من مائة مليون BTC (0.00000001) - بسعر Bitcoin اليوم ، حوالي مائة من سنت. يمكن أن يسمح هذا بالمعاملات الصغيرة التي لا يمكن إجراؤها باستخدام النقود الإلكترونية التقليدية.

لماذا تستخدم البيتكوين؟

تم إنشاء Bitcoin في الأصل كطريقة دفع بديلة لا مركزية. في بعض أنحاء العالم ، لا تزال العملة المشفرة وسيلة أكثر كفاءة وأرخص تكلفة لتحويل الأموال عبر الحدود ، وتستفيد بعض الشركات الناشئة في مجال تحويل الأموال من هذه الميزة.

يشعر الناس براحة أكبر في الاحتفاظ بجزء من ثروتهم في عملة البيتكوين التي يتم تخزينها بشكل آمن ، حيث لا تستطيع السلطة المركزية منع الوصول إليها أو تجاوزها. في الآونة الأخيرة ، استحوذت أغلى الأصول المشفرة أيضًا على دور الأصول الاستثمارية ، لأن المتداولين والمستثمرين المؤسسيين وصغار المدخرين استفادوا من الفوائد المحتملة لارتفاع الأسعار. 

البيتكوين الذي يستمر في التداول يزيد بشكل متزايد من مستوى الفائدة للمستخدمين.

وفر التكلفة والوقت

تكاليف المعاملات مع Bitcoin أرخص بكثير من بطاقات الائتمان. ومع Bitcoin ، يستغرق وقت المعاملات 10 دقائق فقط ، بينما يمكن أن تصل بطاقات الائتمان إلى 10 أيام.

السيطرة على الملكية والإدارة

تكمن أهمية Bitcoin أيضًا في أنك تتحكم في حسابك الخاص وتديره كما يحلو لك. لذلك لا داعي للخوف من الغش أو الأخطاء الفنية.

إلى جانب أنه يمكنك تخزين Bitcoin في محفظتك عبر الإنترنت / دون اتصال بالإنترنت ، يمكنك أيضًا إدارتها كما يحلو لك. لا توجد فائدة كل شهر ولا تتدخل أي حكومة / شركة في عملات البيتكوين الخاصة بك.

  • خصوصية

لا تحتاج إلى تقديم معلومات زائدة. مما يعني أنه يمنعك من الاحتيال أو السرقة. على سبيل المثال ، هناك من يستخدمون هويتك في المعاملات غير القانونية. المعلومات التي تحتاج إلى تقديمها هي فقط عنوان محفظة Bitcoin الخاصة بك.

من المستبعد جدًا أن يتم اختراق / تتبع عنوانك من قبل الآخرين لأن عنوانك في شكل أحرف وأرقام طويلة جدًا جدًا.

هل البيتكوين قانوني؟

اعتبارًا من 2 أكتوبر 2018 بناءً على لائحة وزير التجارة رقم 99 لعام 2018 بشأن السياسة العامة لتنفيذ تداول العقود الآجلة للأصول المشفرة. تم الإعلان رسميًا عن العملات المشفرة مثل Bitcoin و Ethereum كأصول Crypto التي تم تسجيلها كبضائع قانونية ويمكن تداولها كسلع في إندونيسيا من هذا المستند ، يرى وزير التجارة في جمهورية إندونيسيا أن أصول التشفير قد تطورت على نطاق واسع في المجتمع وهي سلع جديرة بالخضوع لعقود مستقبلية يتم تداولها في بورصة العقود الآجلة.

فهم قيمة البيتكوين

ما الذي يجعلها ذات قيمة؟

المعروض من البيتكوين محدود ، على عكس العملات العادية التي تكون إمداداتها غير محدودة وغالبًا ما يتم إنتاجها. هذا يجعل سعر بيع أول عملة مشفرة باهظ الثمن.

يُنظر إلى Bitcoin عمومًا على أنه شكل من أشكال الذهب الرقمي لأن الذهب وله العديد من الخصائص المتشابهة ، بالإضافة إلى محدودية العرض ، كلاهما يشتركان في قيمة معترف بها عالميًا وغالبًا ما تزداد عند حدوث أزمة اقتصادية.

لماذا يمكن أن ينخفض ​​السعر؟

يرجع التقلب في أسعار العملات المشفرة إلى عوامل مختلفة مثل قيود السيولة في سوق العملات المشفرة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفرق بين أسعار البيع والشراء في أكبر سوق فوركس لا يتجاوز بضعة سنتات ، بينما في سوق العملات المشفرة يمكن أن يصل إلى عدة دولارات. يوضح هذا أن الأسواق ذات الأحجام الصغيرة يمكنها التحرك تلقائيًا بسرعة ، مما يجعل أسعار العملات المشفرة شديدة التقلب.

عدد المستخدمين الجدد الذين سيكون لديهم اهتمام شخصي كبير بسعر العملة المشفرة يرتفع أو ينخفض. وبالتالي إضافة إلى الطبيعة التخريبية للسوق ومن ثم جعله أكثر تقلبًا.

التلاعب بالأسعار منتشر في الأسواق الجديدة ، بما في ذلك سوق الأصول المشفرة. تتحكم البورصة المركزية في معظم حركات العملة المشفرة ، مما يجعلها لديها الرغبة في الربح من خلال التلاعب غير المباشر في أسعار العملات المشفرة.

عوامل العرض والطلب المتعلقة بعناصر الندرة تجعل الأسعار ترتفع وأحد العوامل التي تجعل أسعار هذه الأصول المشفرة ترتفع إلى أعلى الأسعار. يبلغ عرض Bitcoin 21 مليون - وهو صغير نسبيًا مقارنة بالرموز الأخرى - في حين أن عدد المتحمسين قد انفجر في السنوات الأخيرة.

كيف تشتري بيتكوين؟

ثم كيف يكون لديك عملة مشفرة؟ يمكن الحصول على Bitcoin كعملة رقمية بطرق مختلفة ، عن طريق شرائها باستخدام النقود الورقية ، والتعدين ، وحتى يمكن الحصول على Bitcoin مجانًا.

شراء Bitcoin من خلال التبادل

كيفية شراء Bitcoin سهل للغاية. ما عليك سوى زيارة مركز التبادل الذي تختاره وإنشاء حسابك على المنصة. بعد إنشاء حسابك والتحقق منه بنجاح ، يمكنك بالفعل شراء Bitcoin والأصول الرقمية الأخرى. تحقق من الفيديو أدناه لمعرفة المزيد حول شراء العملة المشفرة الأكثر شهرة!

ما هو الحد الأدنى لمبلغ Bitcoin الذي يمكنك شراؤه؟

يمكنك شراء الأصول المشفرة باستخدام أي مبلغ من الروبية دون الحد الأدنى للقيمة. يعتمد مقدار Bitcoin الذي تشتريه على سعر أصل العملة المشفرة عند شرائه. على سبيل المثال ، السعر الآن 100 مليون روبية. إذا كان لديك 10 ملايين واشتريت بها ، فستحصل على 0.1 BTC.

إلى جانب شرائها ، يمكنك أيضًا الحصول على عملة البيتكوين مجانًا

ما هو تعدين البيتكوين؟

تعدين البيتكوين هو طريقة للحصول على الأموال الرقمية عن طريق التنقيب عنها. لفهم عملية التعدين ، يجب أن نعود إلى المفهوم الأساسي. التكنولوجيا الكامنة وراء العملة المشفرة هي Blockchain ، وهي عبارة عن سلسلة كتل تحتوي على مكونات تشفير. باختصار ، يجب على المستخدمين حل مشكلة رياضية للحصول على Bitcoin كمكافأة.

في عام 2009 ، عندما تم إنشاء أول عملة مشفرة ، تم حل كل مشكلة رياضية ، حصل المستخدم على مكافأة قدرها 50 بيتكوين. بسبب العرض المحدود لـ BTC ، ستحدث ظاهرة يوم النصف كل 4 سنوات. النصف يوم هو نصف تخفيض في أحداث المكافأة. لذلك في عام 2012 ، تم حل كل مشكلة رياضية ، يحصل المستخدمون على 25 بيتكوين فقط ، وفي عام 2016 12.5 بيتكوين ، وهكذا.

يشار إلى عملية حل المشكلات الرياضية هذه باسم تعدين البيتكوين. لا تتخيل مشاكل الرياضيات مثل المسائل الرياضية التي نواجهها كل يوم في الرياضيات.

هذه المشكلة أكثر تعقيدًا وتتطلب خوارزمية حاسوبية فائقة خاصة لحلها. لذلك ، يتطلب تعدين البيتكوين جهاز كمبيوتر خاصًا مثل GPU أو ASIC ، وسعره ليس رخيصًا.

يمكن أن تقدر قيمة آلة GPU الواحدة بحوالي 20-30 مليون وفقًا للسرعة والقدرة على تعدين البيتكوين. عادة ما يطلق على عمال مناجم العملة الكريبتية اسم عمال المناجم.

التعدين ليس رخيصًا. بالإضافة إلى الاضطرار إلى شراء آلة أجهزة للتعدين ، يتعين على عامل المنجم أيضًا إعداد تكاليف الكهرباء على مدار 24 ساعة ومبردات المحرك. يجب أن تعمل آلات التعدين 24 ساعة في اليوم لتحقيق أقصى قدر من النتائج

Bitcoin مقابل Blockchain

كثير من الناس العاديين مخطئون في فهم Bitcoin و Blockchain. ما هو Blockchain؟ هل Bitcoin و Blockchain نفس الشيء؟ باختصار ، Blockchain هي التقنية الكامنة وراء هذه العملة المشفرة الأولى. نظام BTC هو تطبيق للتكنولوجيا التي نسميها تقنية Blockchain.

Blockchain هي تقنية في شكل كتاب رقمي (دفتر الأستاذ) يسجل كل تاريخ المعاملات التي تحدث في شبكة Bitcoin. يتم تشفير سجل المعاملة بتشفير يتكون من صف مكون من 16 رقمًا وحرفًا ثم يتم إضافته بنفسه إلى سجل المعاملة.

يتم استخدام Blockchain كنظام لتسجيل معاملات الأصول المشفرة. 

من الناحية الفنية ، يستخدم نظام Blockchain كتلة كقائمة من السجلات والمحفوظات ، وتحتوي الكتلة على بيانات يتم تشكيلها في تجزئة. يمكن الوصول إلى سجلات المعاملات في شكل blockchain من قبل أي شخص في نفس الشبكة ، وبالتالي توفير الشفافية لجميع الذين يستخدمون Blockchain.

تم بناء Bitcoin على نظام blockchain ، ويمكن القول أنه أول تطبيق blockchain تم إنشاؤه لإنشاء هذه العملة المشفرة الأولى التي يشار إليها غالبًا باسم الإصدار الأول من Blockchain أو Blockchain 1.0.

LihatTutupKomentar