+ كيفية تجد الروابط المعطلة على موقع والتغلب عليها – بلوجرََ للكمبيوتر واندرويدَ -->

كيفية تجد الروابط المعطلة على موقع والتغلب عليها

(الروابط المعطلة أو غير النشطة) هي أحد أسباب تدهور جودة بلوجر، وخاصة عوامل تحسين محركات البحث ولديها إمكانية خفض موقع المدونة في محركات البحث. دعنا نراجعها معا، كيف تجد الروابط المعطلة على موقع عليها والتغلب عليها ، حتى نتغلب علي المشكل.

ما هي الروابط المعطلة

 الارتباط المعطل هو ارتباط يؤدي عند فتحه إلى صفحة على بلوجر غير نشطة (الخطأ 404). إذا قام شخص ما بزيارة مدونتك لأول مرة وواجه صفحة خطأ 404 ، فهناك احتمال بنسبة 88 ٪ بأنهم لن يعودوا مرة أخرى الى موقع .

 سيشعر الزوار بالملل لأن الرابط المدرج غير موجود. هذا يؤثر بشكل كبير على مستوى الثقة. بالتأكيد ضار جدا على بلوجر ؟

  • من هنا فحص الموقع الإلكتروني من قوقل التحقق من حالة الموقع من حيث التصفح الآمن .

سبب في ظهور الروابط المعطلة

هناك عدة عوامل تسبب في ظهور الروابط المعطلة ، منها:

1. خطأ في كتابة الارتباط

تأكد من كتابة جميع الروابط بشكل صحيح ، سواء الروابط الداخلية (الروابط التي تشير إلى مقالات أخرى في نفس المدونة) والروابط الخارجية (الروابط التي تشير إلى مدونات أو مواقع أخرى).

2. تغيير المجال

عند تغيير المجال ، ستتغير جميع الروابط الموجودة على المدونة. إذا لم تقم بإعداد عمليات النقل بين المجالات ، فستكون هناك روابط معطلة.

3. تغيير الروابط الثابتة المادة

لا بأس في القيام بذلك ، لكنها تصبح مشكلة كبيرة عندما لا تتمكن من إعادة التوجيه من الرابط الثابت القديم إلى الرابط الثابت الجديد. سيتم اعتبار الروابط الثابتة القديمة غير موجودة وستصبح روابط معطلة.

4. تغيير دليل الموقع

ينطبق هذا فقط على المدونات أو المواقع ذاتية الاستضافة مثل WordPress. عند نقل ملف إلى دليل جديد ، ستتغير جميع الروابط أيضًا. لذلك من الضروري التحويل كرقم ثلاثة أعلاه.

5. تعليقات المدونة

في عمود التعليقات ، يمكنك عادةً إدخال عنوان URL للمدونة من صاحب التعليق أو أخذه تلقائيًا من عنوان URL لملف تعريف Google. إذا لم يعد عنوان URL الخاص بالمدونة أو الملف الشخصي في Google نشطًا ، فسيتم اعتباره رابطًا معطلًا.

6. الملف غير متوفر

تشير الروابط إلى الملفات التي تم تنزيلها (ملفات PDF ومقاطع الفيديو والصور وما إلى ذلك) التي تم حذفها أو نقلها.

كيف تفحص الروابط المعطلة

يمكن القيام بذلك يدويًا عن طريق فحص جميع الروابط واحدة تلو الأخرى. حسنًا ... فقط استمع إليها ، إنها كسولة بالفعل. ولكن يمكنك القيام بذلك بسرعة وتلقائية باستخدام مساعدة الأدوات المجانية على الإنترنت. يعد Broken Link Checker أحد أشهر المواقع التي يجب التحقق منها.

فكيف تكتشف أن جميع الروابط تموت تلقائيًا بنقرة واحدة فقط؟ يرجى اتباع البرنامج التعليمي من . madindz أدناه.

كيفية تجد الروابط المعطلة على موقع والتغلب عليها
كيفية تجد الروابط المعطلة على موقع والتغلب عليها
اكتب عنوان المدونة بالكامل وانقر فوق الزر البحث عن الروابط المعطلة.
  • املأ رمز الحماية حسب الصورة التي تظهر ، حدده Report distinct broken links only وانقرالبحث عن الروابط المعطلة الآن!.

كيفية تجد الروابط المعطلة على موقع والتغلب عليها
كيفية تجد الروابط المعطلة على موقع والتغلب عليها
  • انتظر بضع لحظات حتى تنتهي المدونة من التحقق. بعد ذلك ، سيظهر التقرير الكامل.
كيفية تجد الروابط المعطلة على موقع والتغلب عليها
كيفية تجد الروابط المعطلة على موقع والتغلب عليها

حل للتغلب على الروابط المعطلة

 الصورة أعلاه هي مثال لتقرير مدونة madindz. هناك 3 رابطًا معطلاً أو غير نشط. والمثير للدهشة أنه اتضح أن العديد منها يتم الحصول عليها من عناوين URL لملف تعريف بلوجر. يظهر من تعليقات بلوجرالافتراضية التي تتضمن تلقائيًا عنوان URL الخاص بالمرسل. إذن ما هو الحل إذن؟

ما زلت أستخدم تعليقات Blogger الافتراضية لأنني أحبها بالفعل.إليك مثال آخر ، بالعودة إلى الصورة أعلاه ، الرابط الميت هو https://madindz.blogspot.com/2021/05/http. لكن أين أكتب الرابط؟ انقر فوق النصعنوان URL بجانبه ، سيتم توجيهك إلى المقالة حيث تم كتابة الرابط. ثم احذف الرابط أو عدله.

الوقاية من الروابط المعطلة

بالإضافة إلى حل التغلب على الرابط المعطل أعلاه ، هناك أيضًا نصائح وقائية حتى لا يحدث ذلك في المستقبل.

  • عند إدخال روابط داخلية ، لا تكتب كاملة مع المجال الرئيسي! على سبيل المثال ، أريد إدخال رابط بالعنوان التالي:
/2021/07/online-broken-link-checker.html
لماذا لم يتم تضمين المجال الأساسي؟ فقط في حالة تغيير المجال الخاص بك يومًا ما ، لا تهتم بتغيير جميع الروابط التي تمت كتابتها بالفعل. سيكون للكل تلقائيًا نفس البادئة مثل المجال النشط حاليًا. فقط تخيل لو كان هناك 1000 مقال ، ألست متعبًا من التدقيق ثم تغيير واحدًا تلو الآخر؟

هل يجب فحص الروابط المعطلة بانتظام ؟ اعتقد نعم. كرر مرة واحدة على الأقل كل 3 أشهر كشكل من أشكال صيانة المدونة. يمكنك أيضًا توقع ذلك من خلال تطبيق قواعد صارمة إلى حد ما عندما يريد أحد الأصدقاء تكليف عنوان URL الخاص بمدونتهم.

تأكد من أن مدونتهم لا تقل عن عام واحد حتى تتمكن من التأكد من أن المدونة يتم التعامل معها على محمل الجد ولن يتم إغلاقها فجأة. هذا دليل للعثور على الروابط المعطلة بسهولة وبسرعة ، ونأمل أن يكون مفيدًا.

LihatTutupKomentar